العناني: تقديم خدمة تحليل الـPCR وAntigen للسائحين بسعر منخفض

كتب- محمد إسماعيل

أكد د. خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه يتم تقديم خدمة تحليل الـPCR وAntigen للسائحين بسعر منخفض، مضيفاً أن الفندق يتحمل إقامة كاملة للسائح المصاب ومرافقيه حتى إتمام علاجه بمعرفة وزارة الصحة مع علاجه مجاناً.

وأشار “العناني” إلى الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر في كل من المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية المختلفة بما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والسائحين والعاملين بقطاع السياحة والآثار في مصر.

وتحدث وزير السياحة، عن شهادة السلامة الصحية التي تم إطلاقها في مايو 2020 والتي تحصل عليها الفنادق في مصر بعد أن يتم التأكد من تطبيقها للضوابط والشروط المعتمدة من مجلس الوزراء ووفقاً لمعايير السلامة الصحية العالمية، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 837 فندقاً سياحياً في مصر حصلوا على هذه الشهادة.

وأشار الوزير إلى قيام المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC في 18 يونيو الماضي باعتماد هذه الضوابط ومنح مصر خاتم السفر الآمن Safe Travel stamp.

 وأضاف أنه تم الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، وجارى الانتهاء من تطعيم جميع المواطنين والمقيمين بهاتين المحافظتين.