القومى للمرأة ينظم ندوة لتوعية الرائدات وممثلات المرأة بالمديريات المختلفة

كتب – رضوى كمال

نظم المجلس القومي للمرأة بدمياط، برئاسة الدكتورة كريمة البدرى، ندوة توعية قانونية اجتماعية، للرائدات الحضريات، وممثلات المرأة في المديريات المختلفة، بمشاركة لجنة من مكتب شكاوى المرأة بالقاهرة، وبسمة رزق، مديرة مكتب شكاوى المرأة بدمياط.

وقالت شيرين نجيب، محامية مكتب شكاوى المرأة في القاهرة، في بيان أصدره المجلس، إن دور الرائدات يعتبر مثل دور السفيرات، اللائي ينقلن الصورة للمجتمع بشكل صحيح، مشيرة إلى أننا نجوب المحافظات؛ لاستقراء واقع المشكلات التي تواجه المرأة في كافة المحافظات على أرض الواقع، ورفعها لصناع القرار؛ لمناقشتها وإيجاد حلول لها.

فيما أكدت بسمة رزق، محام بمكتب شكاوى المرأة، أن المجلس يراعي الحق الشرعي والقانوني لهن؛ لمناهضة العنف ضد القاصرات والزواج المبكر، والحد من مشكلات الطلاق، والتعريف بخدمات مكتب شكاوى المرأة، وتوفير الدعم لهن من خلال المديريات المختلفة.

وتحدث الشيخ هاني عبد الفتاح، ممثل أوقاف دمياط، عن تكريم الإسلام للمرأة، وحث على معاملة الزوجة معاملة جيدة، ضاربا المثل بكرم الرسول في معاملته لزوجاته، وكيف رفع الله قدر من عامل زوجته معاملة كريمة، مؤكدا أن الإسلام نهى عن العنف ضد المرأة، واضعًا من يرفض الإنفاق على زوجته وأولاده في مرتبة سيئة، واعتباره آثما إثما عظيما