الكهرباء آمان..طوارئ قصوى استعدادا لانتخابات الرئاسة

 

كتب: محمد حنفي الطهطاوي

قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة رفع حالة الطوارئ والاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية المقرر لها يوم الأحد المقبل ولمدة ثلاثة أيام .

وأكدت وزارة الكهرباء فى بيان لها اطلع عليه ” السياسي” فى وقت سابق من اليوم الخميس،  اتخاذ كافة الإجراءات اللازمةلرفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المناطق والتنسيق مع جميع الجهات بالدولة وتوفير سبل الدعم بما يضمن استقرار التغذية الكهربائية حرصاً على إنتظام وحسن سير العملية الانتخابية.

وفى مقدمة هذه الإجراءات، الحفاظ على انتظام التيار الكهربائي بالمقار الانتخابية الواقعة فى نطاق جمهورية مصر العربية،ووقف جميع أعمال الصيانة أثناء فترة الإنتخابات،والإستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة لتعمل كمصدر تغذية بديلة لمواجهة أى أزمة طارئة.

وأشارت إلى وجود فرق طواريء مجهزة بأحدث السيارات والأجهزة فى جميع التخصصات وذلك على مدار اليوم للتدخل الفورى فى حالة حدوث أى أعطال بالشبكة.

ويأتى ذلك حرصاً من قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على تأمين التغذية الكهربائية واستقراراها ورفع حالات الاستعداد والطوارئ في جميع اللجان على مستوي الجمهورية بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة.