جيش الاحتلال يصرخ ..” فقدنا أفضل ابنائنا ودفعنا ثمنوكبير فى غزة “

 

كتب: السياسي ووكالات

اعترف دنيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بالخسائر الكبيرة فى قطاع غزة، حيث قال ” فقدنا بهذه المعارك أفضل أبنائنا ودفعنا ثمنا كبيرا فى هذه الحرب ”  

وأعلن خلال مؤتمر صحفي، عن مقتل غال غاد أيزنكوت المجند بقوات الاحتياط البحرية ونجل رئيس الأركان الجيش الإسرائيلي السابق بالعمليات العسكرية في مخيم جباليا، إضافه إلى جندي آخر.
وآيزنكوت، هو وزير في حكومة الحرب الحالية نيابة عن حزب الوحدة الوطنية بزعامة بيني جانتس، وهو مراقب في مجلس الوزراء رفيع المستوى الذي يقود عمليات الرد في حملة غزة
وزعم أن جيش الاحتلال يتقدم ويقتل مقاتلي وقادة حماس ممن يختبئون تحت الأرض، ويدمر البنى التحتية لفصائل المقاومة في غزة، الأمر الذى يخالف الواقع تماما .

وأضاف أن جهاز الشاباك يجري التحقيق مع المئات من المتورطين في أعمال الإرهابية ضد إسرائيل، ويستفيد من معلومات التحقيقات لمضي في عملياته.

وتابع: نحن مصرون على تفكيك حركة حماس، والطريق إلى ذلك لا يزال طويلا”.

 

وادعى أن الجنود مصرون على القتال ويخوضون المعارك ويقتلون المخربين ويعملون داخل الأنفاق ويدمرونها ويشتبكون ويقتلون المقاتلين داخل الأنفاق، من أجل البحث عن 138 إسرائيلي محتجز بقطاع غزة، وهو مخالف للحقيقة المتمثلة فى هروب جنود الاحتلال أمام المقاومة الفلسطينية ،الأمر الذى أجبر جيش الاحتلال لفتح تحقيقات مع الهاربين .

وكشف عن استهدف سلاح الجو مواقع لحزب الله وقتل بعض عناصرها على الجبهة الشمالية، ردا على إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه إسرائيل؛ الأمر الذى أدى إلى مقتل مستوطن إسرائيلي.