الكهرباء : الحاسب الآلي وراء عدم دقة بعض فواتير فرع الحلمية

 

 

ناجي عارف يطمئن المواطنين ..ووزير الكهرباء يطالب بدقة الفواتير ومحاسبة المقصرين 

كتب: محمد حنفي الطهطاوي

أفاد ناجى عارف رئيس مجلس إدارة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بأنه اثناء اعمال المراجعة لإصدار شهر نوفمبر 2017 الخاص بإدارة عين شمس التابعة لقطاع الحلمية و التى تشمل مناطق (عرب الجسر – النزهة الجديدة – مساكن عين شمس – زهراء عين شمس – أحمد عصمت) ، تم اكتشاف عدم الدقة في احتساب كمية الاستهلاك لبعض الفواتير الخاصة بمشتركي هذه المناطق نتيجة لخطأ بنظام الحاسب الآلي الخاص بقراءات المشتركين .

وعلم ” السياسي ” أن ناجي عارف ذهب نفسه لفرع الحلمية لمعرفة الحقيقة علي أرض الواقع ، وقضي اليوم كاملا هناك للتحقيق فيما حدث ، الذي تسبب فيه خطأ تكنولوجي وليس إداري ولا وجود لشبهة تعمد فيه 

وتم على الفور سحب كافة الفواتير التي لم يتم تحصيلها لمعالجة هذا الخطأ كما تم تصويب الخطأ لكافة الفواتير التي تم سدادها وسوف يتم احتساب قيمة الفرق لمن قام بالسداد على أنه رصيد للمشترك طرف الشركة سوف يتم خصمه من فاتورة الشهر القادم .

وتم إصلاح الخلل الذى أدى الى هذا الخطأ و يجرى حاليا التحقيق مع كافة المسئولين القائمين على العمل بهذه الادارة،  ويتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة في حالة ثبوت أي تقصير من أي مسئول .

وأكدت الشركة  انتظام سير العمل وسلامة الفواتير في كافة فروع الشركة وتعتذر شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء لكافة المشتركين بهذه الادارة والذين قاموا بالسداد وتتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ مستقبلا. وسيتم عرض الفواتير الصحيحة علي المشتركين ابتداء من يوم السبت المفبل .

وأبلغ عارف وزير الكهرباء بتفاصيل ما حدث ، وتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ مرة أخري .

 شدد محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة على ضرورة متابعة دقة جميع الاصدارات الخاصة باستهلاكات المشتركين على مستوى شركات التوزيع و محاسبة المقصرين والمسئولين عن أى خطأ.

وقال عارف ل” السباسي ” موجها رسالة للمواطنين ” أطمئوا ما حدث لن يتكرر  مرة أخري ، وهذا خطا تكنولوجي لا تعمد فيه ، حقوقكم محفوظة ، وأعلنا ذلك في إطار الشفافية والوضوح مع المستهلكين والشركة، والحرص علي تقديم خدمة مميزة للمواطن  ” .