المصريون يحتفلون بالذكرى 44 لانتصارات حرب اكتوبر بالنصب التذكارى

كتب – محمد حسن 

توافد عدد من المواطنين على النصب التذكارى للجندى المجهول، وقبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات بمدينة نصر، فى الذكرى الـ 44 على انتصار حرب 6 اكتوبر.

واصطحبت عدد من الأسر المصرية أبناءهم لقراءة الفاتحة على روح الرئيس محمد أنور السادات ، وشهداء حرب أكتوبر، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية بالمكان.

وقال محمد حمودة، أحد الزائرين للنصب التذكارى، إنه يحرص كل عام على زيارة هذا المكان وقراءة الفاتحة والدعاء لشهداء حرب أكتوبر والرئيس أنور السادات.

وأشار خلال تواجده أمام النصب التذكارى، إلى أن ذكرى انتصار أكتوبر تمثل فخرًا عظيمًا لكل مواطن مصرى وقواته المسلحة التى قدمت آلاف الشهداء لتحرير الأرض والحفاظ على كرامة الشعب المصرى.

ومن جانبه، قال الحج أمين رمضان من القناطر الخيرية، أن الرئيس محمد أنو السادات عاش ومات بطل، وإن فترة حكمه كانت من الأفضل فى تاريخ مصر، وأوضح أن حرب أكتوبر ردت للمصريين كرامتهم أمام العالم ولا أحد يستطيع أن ينكر فضل الرئيس السادات على هذا البلد.

وقال المقاتل محمد عبد المحسن وكى، أحد المشاركين فى حرب أكتوبر، والذى اصطحب أحفاده معه خلال زيارته للنصب التذكارى، أنه يأتى كل عام لهذا المكان وبانوراما أكتوبر لتعريف أحفاده قيمة انتصار حرب أكتوبر، وقيمة القوات المسلحة حتى يتربوا على الوطنية.

وأضاف أنه شارك فى النصر العظيم، ويعرف جيدًا قيمة قادة القوات المسلحة بداية من جمال عبد الناصر وصولاً إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى فكلهم أبناء القوات المسلحة المملوكة للشعب المصرى وجميعهم تربوا على الإخلاص والوطنية.

وأشار إلى أن عادة القوات المسلحة أن تقف دائمًا بجانب الشعب المصرى، لافتًا إلى أن ذكرى انتصار أكتوبر مخلد دائمًا، مضيفًا أنه لا يمكن أن ينسى أبدًا تكبير الجنود المصريين ورفع العلم المصرى والأسرى الإسرائيلين