المكرمة بنت محسن نائب رئيس الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضى:نعمل على جلب رؤوس الأموال الى هذا القطاع المهم والحيوى

 

المكرمة بنت محسن نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي:

الدول العربية تمتلك بنية تحتية قوية غير مستغلة

نعمل على جلب رؤوس الأموال العربية إلى هذا القطاع المهم والحيوي

أعلنا خطة الاتحاد العربية للتسويق والاستثمار الرياضي للشئون العربية

جائزة باسم أشرف صبحي مجال الاستثمار الرياضى تقديرا لجهوده

كتب – هند حامد

أعلنت المكرمة بنت محسن بن حيدر درويش، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي للشئون العربية، عن خطة الاتحاد بالدول العربية أعضاء الاتحاد، خلال مشاركتها بالملتقى الدولي الثاني للاستثمار والصناعة الرياضية، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة المصرية بالتعاون مع الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي.

وأكدت أن الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي في إطار عضويته وتعاونه الدائمين مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، يعد الجهة المعنية حصريًا بتنمية وتطوير وتنسيق الاستثمار الرياضي والتسويقي .

حيث يمثل الاتحاد حلقة الوصل بين المستثمر العربي والجهات الرسمية ذات العلاقة بالاستثمار الرياضي في الدول العربية، ويسعى إلى تحسين الاستثمار في الدول العربية، وذلك بتطوير الأنظمة القانونية والإدارية للاستثمار والتصنيع الرياضي، بما يساعد على زيادة تدفق رؤوس الأموال العربية إلى هذا القطاع المهم والحيوي.

كما أكدت النائبة لجينة بنت محسن بن حيدر درويش أن القطاع العربي للاستثمار الرياضي أحد القطاعات المنبثقة من الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي، عقب الملتقى الدولي الثاني للاستثمار والصناعة الرياضية المنفذ بالقاهرة بفندق كونراد كورنيش النيل القاهرة خلال الفترة من ٢٩ إلى ٣١ أكتوبر ٢٠٢٣، سوف يتم تنفيذ جولة كبيرة لزيارة المؤسسات الحكومية والخاصة بالدول العربية أعضاء الاتحاد والمتخصصة في مجال الرياضة والشباب.

ويهدف نشر فكر الاستثمار الرياضي والوقوف على المعلومات والمشاكل والمعوقات التى تواجه هذا القطاع الحيوي المهم، حيث تمتلك الدول العربية بنية تحتية عفيّة ضخمة من الأصول والممتلكات الرياضية والشبابية غير مستثمرة بشكل واضح 

كما أن بعض الدول العربية وعلى رأسها مصر بدأت مؤخرًا خلال السنوات الخمس الماضية فى تطوير هذا الملف المهم الحيوي بقيادة معالى وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي حيث قطعت خطوات قوية فى تطوير هذا الملف.

 

وأكدت نائبة رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي للشئون العربية بأن الاتحاد خلال الفترة المقبلة سوف يركز على جلب رؤوس الأموال والخبرات الأجنبية والعربية في مجال الاستثمار الرياضي والصناعة والتصنيع الرياضى إلى المنطقة العربية، وخاصة السوق المصرى والعمانى والسعودي والإماراتي، وغيرها من الدول العربية التى تتمتع بإمكانات متطورة فى مجال الصناعة الرياضية.

واختتمت نائبة مجلس ادارة الاتحاد العربى للتسويق والاستثمار الرياضي للشئون العربية أن الاتحاد داعم لكل نشاط فعّال يخدم الشباب العربي من الجنسين.

ومن أبرز تلك المشاريع دعم المؤتمرات والملتقيات والندوات وورش العمل التي تسهم فى نشر فكر الاستثمار والتسويق والصناعة الرياضية بكافة مجالاتها، وذلك بدعم الاتحاد والمشاريع الاستثمارية الخدمية فى بعض الدول العربية كمشروع “دراجتك دخلك” الذى موله الاتحاد العربى للتسويق والاستثمار الرياضي تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة المصرية ومشاركة بعض شركات القطاع الخاص العالمى ليستفيد منه الشباب فى زيادة دخله من خلال منحه دراجة مجانية للعمل بها فى نقل بضائع بسيطة تحقيقًا لرؤية معالى وزير الشباب والرياضة المصرى الدكتور أشرف صبحي دينامو الاستثمار الرياضى فى منطقتنا العربية.

وأضافت نائبة مجلس إدارة الاتحاد العربى للتسويق والاستثمار الرياضي للشئون العربية أنه تقديرًا من مجلس إدارة الاتحاد العربى للتسويق والاستثمار الرياضي سيعلن على هامش الملتقى الدولى الثانى للاستثمار الرياضي عن توصيف مستحدث جائزة فى مجال الاستثمار الرياضى باسم أشرف صبحي سنويًا برعاية الاتحاد تقديرًا لجهوده.

كما سيعلن عن إنشاء مركز التحكيم الاقتصادي الرياضي العربى كملف مهم منبثق من قطاع الاستثمار الرياضي العربى أحد قطاعات الاتحاد كما سيعلن عن إنشاء النادى الرقمى وسيتم توجيه دعوات إلى شخصيات هامة بالقطاع الحكومي والرسمى والخاص بالدول العربية لحضور فاعليات جلسة افتتاح الملتقى الدولي الثاني للاستثمار الرياضى الذي سينفذ تحت شعار (الرياضة فى أفريقيا) بمشاركة الاتحاد الأفريقى لرياضة الجامعات برئاسة  وزير الشباب والرياضة المصرى الدكتور أشرف صبحي.