الوفد يشتعل.. اجتماع طارئ غدا وقرارات فصل بالجملة

كتب: محند حنفي 

تسيطر حالة من الغليان داخل حزب الوفد ، بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده عدد من الطاعنين علي نتائج الانتخابات الهيئة العليا في التاسع من شهر نوفمبر الجاري ، في وقت سابق من اليوم .

وقرر  بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد،فصل عدد من المرشحين الذبن تقدموا بطعن في الانتخابات وعقدوا مؤتمرصحفي اليوم ،  لخروجهم على الإلتزام الحزبى،ورفضهم لقواعد العمل الديمقراطى،محاولين تشويه الوفد،والتشكيك فى إرادة الهيئة الوفدية(الجمعية العمومية) التى قالت كلمتها،واختارت 50 مرشحاً لتمثيل الجمعية العمومية فى الهيئة العليا .

وأضاف البيان ” أنهم اعتدوا بالقول واللفظ على قيادات الوفد ورموزه ، من خلال اجتماع عقده عددٍ من الأشخاص يوم الاربعاء 21-11-2018، أصدروا على إثره بياناً تضمن عدواناً صريحاً على مؤسسات الحزب وقياداته بالمخالفة للائحة الحزب،وبشكل لايتفق مع التقاليد الوفدية.

وقرر  رئيس الوفد ، استناداً إلى تفويض الهيئة العليا،فصل عدد من الخارجين على الالتزام الحزبى وهمة،  ياسر قورة ، محمد الحسينى،  محمد ابراهيم ، أحمد عطالله ، فتحى مرسى ،  شريف حمودة

وقرر رئيس الوفد دعوة الهيئة العليا ورؤساء اللجان العامة بالمحافظات واتحاد المرأة ولجان الشباب لإجتماع طارىء فى الخامسة من مساء الخميس 22-11-2018 لإتخاذ عدد آخر من القرارات اللازمة لحماية الحزب،واتخاذ الإجراءات القانونية ضد هؤلاء الأعضاء سواء مايتعلق منها بالشق الجنائى أو المدنى لما لحق بالحزب من أضرار أصابت أشخاص وردت أسمائهم فى البيان سالف الذكر مما أحدث تأثيراً بالغ الضرر بمسيرة الوفد وبنيانه.

وعقد عدد من المرشحين مؤتمرا صحفيا اليوم ، أكدوا غيه بطلان انتخابات الهيئة العليا، وكلفوا المحامي يحي قدري برفع دعوي قضائية ضد رئيس الحزب ومخاطبة لجنة شئون الاحزاب  ، بشأن ما حدث من تجاوزات ومخالفات ، وطالبوا الهيئة الوفدية بطرح الثقة في ابو شقة