انتخابات اتحاد السباحة ” ضرب نار “

كتب – محمود يوسف 

اشتعلت المعركة الانتخابية داخل اتحاد السباحة و المقر اجراؤها يوم 29 سبتمبر الحالي و التي يتنافس علي رئاستها المهندس ياسر إدريس الرئيس الحالي و أيمن سعد و ممدوح محمد الغريب  وسط أجواء انتخابية ساخنة .

ويخوض ادريس الانتخابات معتمدا علي سيرته الذاتية الكبيرة و انجازاته الضخمة في السباحة التي شهدت طفرة كبيرة في عهده قاربت من أمل الحصول علي ميدالية أولمبية في طوكيو 2020 بعدما حققت البطلة فريدة عثمان أول ميدالية في تاريخ مصر علي كل المستويات في بطولة العالم للسباحة الأخيرة التي اقيمت في كندا  . 
 و إدريس حاصل على بكالوريوس هندسة مدنى من جامعة القاهرة عام 92، ومن مواليد 69 ، لاعب دولى ومدرب ومدير فنى سابق بنادى الزمالك ، و عضو مجلس إدارة اتحاد السباحة خلال الفترة من 2006 وحتى 2008 ، رئيس مجلس إدارة الاتحاد للسباحة من 2008 وحتى 2017 ، أما أيمن سعد منافسه علي نفس المقعد فهو يدخل لأول مرة علي أمل الظهور في عالم السباحة المصرية  و هو من مواليد 64 ، حاصل على معهد التعاون عام 87 ، سباح سابق فى المياه المفتوحة ، مدير الاتحاد الأماراتى للسباحة سابقا ، ويشغل حاليا منصب مستشار فنى لألعاب الماء بالأهلى.. في حين يدخل الغريب السباق بهدف اثبات الذات  . 
و يتنافس على منصب نائب الرئيس كل من أحمد هارون التونى وأسامة حسنى المصرى ، التونى من مواليد 1975 وحاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام وتسويق من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 99 ، هو لاعب دولى سابق لكرة الماء بنادى هليوبوليس ، وعضو مجلس إدارة اتحاد دول البحر الأبيض المتوسط ، وعضو اللجنة الفنية للمياة المفتوحة باتحاد دول البحر الأبيض المتوسط ، ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد السباحة الحالى ، وينتمى التونى إلى عائلة عريقة فى مجال الرياضة ، أما المصرى فحاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الاسكندرية ومن مواليد 1966 .. 
وفى منصب السكرتير العام يتنافس كل من إبراهيم طارق زاهر ومعتز إبراهيم رضوان ،  زاهر حاصل على بكالوريوس هندسة «معمارى» من جامعة القاهرة عام 2004 ، و هو حاصل على كأس أحسن لاعب فى مصر فى مرحلة العمومى عام 2002 ، شارك ضمن منتخب كرة الماء فى بطولة العالم التى أقيمت فى تركيا عام 2001 ، كما شارك فى دورة الالعاب الاوليمبية رقم 28 التى أستضافتها العاصمة اليونانية أثينا عام 2004 مع منتخب كرة الماء ، فاز بعضوية مجلس إدارة نادى الجزيرة دورتين متتاليتن ، وتولى مهام المدير التنفيذى للنادى ، حصل على كأس مصر عام 2016 بعد اعتزاله بعشر سنوات مما جعل المهتمين باللعبة يطلقون عليه السباح المعجزة    ، أما منافسه معتز إبراهيم فيعمل مهندسا ، وكان  سباحا سابقا بنادى المعادى ، ثم عضوا بمجلس أدارة النادى ، وعضوا بمجلس اتحاد السباحة سابقا . 
وأخيرا فى منصب أمين الصندوق وهو المنصب المالى المهم فى الاتحاد ، فيتنافس عليه كل من أمير عبد الجواد ومحمد السيد ، أمير عبد الجواد من مواليد عام 77 ، حاصل على بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة عام 2001 ، ورئيس منطقة القاهرة للسباحة حاليا ، ورئيس اللجنة الفنية  بالاتحاد المصرى للسباحة ، .. و  عضو مجلس إدارة نادى المعادى سابقا ، أما محمد السيد فهو طبيب أسنان ، من مواليد 54، وكان لاعبا سابقا فى كرة الماء ، ونائبا سابقا للاتحاد خلال الفترة من 2004 وحتى 2008