بعد ساعات من انتهاء الهدنة..الاحتلال الإسرائيلي يقتل 178 شهيد فلسطيني

 

كتب: السياسي ووكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة ،ارتفاع صحة عدد قتلى القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لنحو 178،بعد ساعات من انتهاء الهدنة الإنسانية فى غزة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي. 

وشنت جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية وقصفا مدفعيا شمال وجنوب قطاع غزة، بعد انتهاء الهدنة مع حركة حماس، والتي استمرت 7 أيام جرى خلالها تبادل للأسرى ودخول مساعدات إنسانية للقطاع.

وشهد القطاع قصفاً عنيفاً من الطيران الحربي الإسرائيلي، حيث استأنفت قوات الاحتلال قصف مناطق مختلفة من القطاع، شمالاً وجنوباً، بعد قليل من إعلان جيشها أنه سيستأنف القتال ضد حركة حماس بعد انقضاء اليوم السابع من الهدنة بين الطرفين في القطاع، اليوم الجمعة.

وأعلن تلفزيون فلسطين عن سقوط جرحى جراء استهداف الطيران الإسرائيلي مدرسة تابعة للأونروا تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال غزة.

وتم انطلاق 9 رشقات صاروخية من غزة تجاه مستوطنات الغلاف منذ صباح اليوم، فيما أُطلقت صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل، وسط أنباء عن سقوط صاروخ في عسقلان.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد  الفلسطينية، أنها قصفت مدنا وبلدات إسرائيلية ردا على الغارات التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي الإسرائيلي اليوم الجمعة. 

وسمحت الهدنة التي بدأت في 24 نوفمبر وجرى تمديدها مرتين، بتبادل عشرات الأسرى المحتجزين في غزة بمئات الأسرى الفلسطينيين، وتسهيل دخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع الذي رزح تحت القصف الإسرائيلي طيلة 48 يوما منذ هجوم السابع من أكتوبر والذي نفذته حركة حماس.