مصر تقود اتصالات رفيعة المستوى لإعادة الهدنة فى غزة

 

كتب: محمد عطا ووكالات

تقود مصر اتصالات مكثفة للعودة في أسرع وقت للهدنة بين حماس وإسرائيل في غزة، والتي انتهت صباح الجمعة،وقصفت قوات الاحتلال المدنيين الأبرياء،وقتلت أكثر من 100شهيد فى جنوب غزة أغلبهم من النساء والأطفال. 

وعلم ” السياسي” من مصادره، أن هناك تنسيق رفيع المستوى بين مصر وقطر وبالمشاركة مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تمديد الهدنة وإدخال المساعدات الإنسانية فى غزة.

وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ، في بيان له اطلع عليه” السياسي” مساء الجمعة، إن مصر تبذل حالياً أقصى الجهود مع الشركاء من أجل العودة للهدنة في أسرع وقت ومدها لفترات أخرى بما يسمح بمواجهة الأوضاع الإنسانية الخطيرة للأشقاء في قطاع غزة، والتي وصلت لحد الكارثة سواء بوقف الحرب عليهم، أو بسرعة وكثافة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لهم.

من جانبه قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الجمعة إن بلاده ملتزمة بمواصلة الجهود مع شركائها للعودة إلى التهدئة في قطاع غزة.

وأضاف أن استمرار القصف على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة يعقد جهود الوساطة ويفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع.

واستأنفت إسرائيل القتال في غزة بعد دقائق من انتهاء الهدنة المؤقتة، واتهمت حماس بانتهاكها. من جهتها ألقت حماس باللوم على الاحتلال الإسرائيلي، قائلة إنها رفضت عروضا بإطلاق سراح المزيد من الأسرى.