تدمير 720 آلية عسكرية إسرائيلية منذ طوفان الأقصى

 

كتب: السياسي ووكالات

قال أبو عبيدة المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن 76 يومًا مرت على هجوم طوفان الأقصى؛ الذي صاحبه هجوم عنيف على قطاع غزة، وممارسات من الاحتلال تصنف كـ”جرائم حرب”.

وأضاف في كلمة صوتية مسجلة بثتها الجزيرة، اليوم الخميس، أن مقاتلي القسام مازالوا يواجهون قوات الاحتلال، ويدمرون آلياته، ويواصلون إيقاع جنوده في كمائن؛ لافتًا إلى استهداف كتائب القسام 720 آلية للاحتلال.

واستكمل: «هذه المركبات تم استهدافها جزئيا أو كليا، من أجل مقاومة التوغل الصهيوني في البلاد، ونفذ مجاهدونا خلال الأسبوع الأخير أكثر من 15 عملية قنص ناجحة، وأكثر من 12 اشتباكا مباشرا بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية».

ووجه رسالته لكل أحرار العالم، قائلا: «نؤكد أن ما ينشغل به جيش العدو، هو بحث عن صورة للنصر عن طريق الإعلان عن اغتيال قادة المقاومة، أو قصف راجمة صواريخ منتهية الصواريخ، أو ضبط نفق لا يُستخدم، وما هذا إلى دليل على الهزيمة».

وأوضح أن الاحتلال سبق واستهدف قادة المقاومة، ولم يسفر هذا الاستهداف إلى عن مزيد من الصمود على يد قادة جدد؛ ناصحًا إياهم بالتعلم من التاريخ.

وتابع: «هدف القضاء على المقاومة هو أمر محكومة عليه بالفشل، وهذه حقيقة لا شك فيها، وهدف استعادة المحتجزين بعيد المنال؛ ولا مسار لذلك سوى عن طريق التبادل»؛ لافتًا إلى أن السبيل الوحيد أمام الاحتلال لاستعادة المحتجزين أحياء هو وقف العدوان، والتفاوض عبر الوسطاء، مؤكدًا أن هذا موقف ثابت.

وذكر أن القيادة السياسية للاحتلال تهرب من مواجهة الحقيقة، متابعًا: «العدو مجرم وكاذب ويمعن في الطغيان، ونحيي مقاتلي أمتنا؛ ونشد على أيادي شعبنا الصابر الذي يواجه هذه المحرقة النازية الصهيونية، ويقف شامخًا على أرضه».