تفاصيل لقاء الرئيس بالسفير السعودي بنيويورك

 

نيويورك : محمد عطا 

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بمقر إقامته بنيويورك، خالد بن سلمان سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة.

​ويشارك الرئيس في فعاليات الدورة رقم ٧٢ للجمعية العامة للأمم المتحدة ، المنعقدة حاليا بمدينة نيويورك ، تحت عنوان التركيز علي الشعوب وتحقيق السلام والحياة الكريمة للجميع علي كوكب الأرض ، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من اليوم .

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن سفير المملكة العربية السعودية بواشنطن نقل للرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، مؤكداً قوة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيزها في مختلف المجالات.

وأضاف يوسف أن  الرئيس أكد من جانبه اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أهمية تدعيم أواصر هذه العلاقات على كافة الأصعدة، بما يساهم في تعزيز التضامن العربي في مواجهة مختلف التحديات التي تواجه المنطقة العربية.

كما تم خلال اللقاء تناول عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما سبل التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة، بما ينهي المعاناة الإنسانية لشعوبها ويحافظ على مقدراتها.