تفاصيل مشاركة السيسي في جلسة المشروع القومي لمنظومة المعلومات

الاسكندرية : محمد عطا 

فى إطار فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الوطنى الدورى الرابع للشباب فى الإسكندرية، شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي فى جلسة بعنوان “المشروع القومى لمنظومة المعلومات المتكاملة للدولة المصرية”.

وتحدث محمد عرفان جمال الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية خلال الجلسة مستعرضاً أهمية المعلومات وقواعد البيانات باعتبارها عنصراً رئيسياً للتنمية الاقتصادية. كما تحدث السيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية عن المشروع باعتباره يمثل بناء لذاكرة الدولة، موضحاً أهمية المشروع بالنسبة لبناء الدولة الحديثة.

كما أشار الى التوافق بين وزارات ومؤسسات الدولة، حيث وضعت كل منها بياناتها فى جهة واحدة لإخراج منتج يفيد الدولة المصرية فى التخطيط وووضع السياسات وتقييم النتائج.

وعرض عدد من مسئولى المشروع الخطوات التى تم اتخاذها حتى الآن فى تنفيذ المشروع، والإجراءات التى تمت لجمع المعلومات الخاصة بالمواطنين وتوفير البنية المعلوماتية للدولة المصرية مشيرين إلى أهمية الربط بين مختلف جهات الدولة، بحيث يمكن تحديث البيانات المتوفرة بصورة مستمرة لدى كافة الجهات المعنية.

كما استعرضوا النتائج الإيجابية من تنفيذ المشروع سواء على الدولة أو المواطنين مشيرين إلى أهميته فى توفير موارد الدولة واستخدامها بالصورة الصحيحة.

ووجه الرئيس بضرورة قيام الجهات المعنية فى الدولة بتكثيف الجهود للعمل على الانتهاء من المشروع القومى لمنظومة المعلومات المتكاملة فى أسرع وقت، مشيراً إلى النتائج الإيجابية والهامة التى ستعود على المواطنين من هذا المشروع، وما سيساهم به فى تأكيد تواجد الدولة وزيادة فعاليتها فى تقديم المساعدة المواطنين.

وأكد الرئيس استعداد الحكومة لتلبية الاحتياجات اللازمة للانتهاء من المشروع خلال عام واحد،  كما أوضح أن الدولة اتخذت الإجراءات اللازمة لتأمين كافة المعلومات والبيانات التى سيتضمنها المشروع، فى ضوء أهميتها بالنسبة للأمن القومى المصرى.