تفجير منزل بداخله 30 جندي إسرائيلي بخانيونس

 

كتب: السياسي ووكالات

كشفت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، عن تفجير منزل مفخخ مسبقًا بعدد من العبوات الناسفةبقوة إسرائيلية راجلة مكونة من 30 جنديًا، شرق مدينة خانيونس.

وقالت في بيان لها تمكن ” السياسي” من الاطلاع عليه، إن عناصرها استدرجوا القوة إلى المنزل، وفور دخول الجنود للمكان تم نسفه بالكامل، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتصاعدت الاشتباكات اليوم الخميس، بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في مناطق شمال وجنوب قطاع غزة، وأعلنت المقاومة مزيدا من العمليات ضد قوات راجلة ودبابات لجيش الاحتلال الذي اعترف بسقوط قتلى في صفوفه.

وشهدت العديد من المحاور معارك ضارية واشتباكات عنيفة بين المقاومة والاحتلال، خاصة في محافظة خان يونس ووسط القطاع، على الرغم من إعلان الجيش الإسرائيلي سحب المزيد من قواته من المنطقة.

وشن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة شرقي خان يونس والنصيرات وجباليا والمغازي ورفح، وذلك تزامنا مع الاشتباكات العنيفة التي تخللتها انفجارات وسط خان يونس.

وقالت القسام، في وقت سابق، إن عناصرها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية متمركزة في أحد المنازل في خان يونس بقذيفة (تي.بي.جي) مضادة للتحصينات، مؤكدة وقوع خمسة قتلى في القوة المستهدفة.

وقالت كتائب سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم شرق جباليا.