تفريغ ٢٠٩ الف طن قمح روسى واكرانى بميناء الإسكندرية

كتب – احمد حمام 

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن الميناء يشهد نشاطاً في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية ، حيث يجري تفريغ شحنة قمح تزن 209 ألف طن قادمة من روسيا واوكرانيا علي متن السفن “سولدوي” و “هيرمس” و “وادي سفاجا” و “سالفيانا” ، ويجري تفريغ شحنة اسفلت تزن 6 آلاف طن قادمة من أمريكا علي متن السفينة “ايفر بريليانت” ، ويجري تفريغ شحنة خشب تزن 106 ألف طن متري قادمة من هونج كونج وهولاندا وانجلترا علي متن السفينة “ام بي سي وان” و “ريان” و “داون ايرو ، و “مارشيكورا” ، ويجري تفريغ شحنة زيت عباد الشمس تزن 16 ألف طن قادمة من اوكرانيا علي متن السفينة “سكاي دريم”.
وقال اللواء بحري . مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء ، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 120 سفينة وغادرت الميناء 9 سفن ، ووصلت 12 سفينة وتراكي على الأرصفة 50 سفينة ، وتواجد بالمخطاف الخارجي 27 سفينة ، والداخلي 14 سفينة ، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون ومائة ألف طن منهم 330 ألف طن قمح كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة من وإلي الميناء ، وخروج 136 شاحنة محملة بالقمح بإجمالي 41 ألف طن ، كما سجل ورود 150 ألف طن بضائع عامة خلال ال 24 ساعة الماضية.
هذا وقد وجه اللواء . عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء