توريد 15 أتوبيس يعمل بالكهرباء للنقل العام بالاسكندرية

كتب – ناهد صبحى 

قامت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية ، بالتعاقد مع شركة صينية لتوريد 15 أتوبيس يعمل بالكهرباء.

وقال اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إن توريد 15 أتوبيس يعمل بالكهرباء هو أمر يحدث لأول مرة فى مصر.

و أشار إلى أن ذلك يأتى فى إطار تطوير خدمة نقل الركاب بالإسكندرية، وتدعيم أسطول النقل بالهيئة العامة بأحدث وسائل النقل الحضرى و تقديم خدمة متميزة بالإسكندرية و الوافدين إليها.

وقال أنه تم ترسية المزايدة العلنية للشركة الصينية، بعد أن تقدمت 17 شركة عالمية قامت بشراء كراسة الشروط و تقدم منهم خمسة شركات بالعروض إلى المناقصة وفق القانون رقم 59 لسنة 1998، الخاص بالمناقصات و المزايدات العلمية ولائحته التنفيذية. 

وأكد رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، إنه سيتم توريد عدد واحد أتوبيس للتجربة خلال 3 أشهر، حتى يتم تفعيل و توريد باقى الكمية.

و قال أن الأتوبيس الذى يعمل بالكهرباء يتميز بأنه أكثر أمانا و صديق للبيئة وأقل تكلفة فى عمليات الصيانة و الاصلاح و مكيف الهواء و مزود بخاصية التتبع، كما أنه لا يستخدم الوقود أو الغاز ، لافتا إلى أن سعرة يعادل سعر الأتوبيس الذى يعمل بالغاز الآن، و من المنتظر انخفاض الأسعار ، منوها إلى أن الهيئة لديها عرض بإعادة تأهيل السيارات التى تعمل بالسولار و الغاز لتعمل بالكهرباء