“جمهورية جندية”.. مرشح مستقل يشعل المنافسة في الدائرة الرابعة بقليوب قبل بدء تصويت

كتب: محمد غريب

مع اقتراب موعد الاستحقاق الانتخابي لبرلمان 2020 في غرفته الثانية بمجلس النواب الذي يسدل الستار عنه خلال الشهر الجاري، تتسابق محافظات المرحلة الثانية في دعايتها الانتخابية قبل الدخول في مرحلة الصمت الدعائي، حيث تشهد دائرة قليوب والقناطر منافسة شرسة بين 35 مرشحاً لحصد 3 مقاعد هي حصة تلك الدائرة المقررة ضمن مقاعد المجلس المقبل.

وفي طليعة المرشحين المتنافسين يبرز اسم اللواء محمد جندية مساعد مدير الأمن السابق، والذي يحظى بشعبية جارفة دفعت الكاتب الصحفي عبدالرحمن حسن رئيس مجلس إدارة جريدة الأمة لوصف إحدى فعاليات التأييد والتي أقيمت مؤخراً بـ”جمهورية جندية” وصف لم يبالغ فيه على الإطلاق، حيث الآلاف ممن توافدوا عن حب لدعم المرشح في انتخابات مجلس النواب 2020، في مشهد يغمره الحب غير المصطنع الذي يخلقه المال السياسي في كثير من الدوائر الانتخابية المصرية خلال الفترة الماضية.

ومن بين المرشحين الأوفر حظاً في الدائرة إلى جانب جندية فهم “عزت كريم، خالد نعيم” بينما تخوض القائمة الوطنية مقاعد الفردي بثلاث مرشحين هم ” عادل عامر، ابراهيم عويس، درويش مرعي”، بينما فقدت الدائرة اليوم السبت أحد مرشحيها اللواء محمد إبراهيم الذي كان يعمل مديراً للانتربول الدولي ومدير أمن الإسكندرية بوفاته إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد ليتقلص عدد المرشحين إلى 35 مرشحاً.

“جندية” الذي أعلن ترشحه على المقعد المستقل بالدائرة الرابعة ومقرها مركز قليوب بمحافظة القليوبية، ليحصل على الرقم 3 ورمزه الأسد في الدائرة التي تضم مركزي قسم قليوب والقناطر الخيرية، يحظى بثقة كبيرة من الأهالي، خاصة قرية ميت حلفا، وكافة القرى التابعة لمركز قليوب الذين أعلنوا دعمهم ومساندتهم له من خلال مؤتمر جماهيري حضره الآلاف من المناصرين من مختلف الفئات العمرية.

اللواء محمد جندية الذي عمل بجهاز الشرطة وتدرج حتي عمل مساعداً لمدير أمن القليوبية لقطاع التدريب، أدى المدة الأكبر من عمله بوزارة الداخلية في محافظته القليوبية، كما أنه ينتمي لعائلة عريقة تتشعب فروعها في أغلب قري ومدن المحافظة.

ويقول مصطفى زايد الباحث في الشأن الصوفي وأحد الداعمين لـ”جندية”، إن المرشح يحظى بحب الناس نظراً لما قدمه وتقدمه عائلته من خدمات يغلفها الحب والانتماء لهذه المحافظة دون انتظار لمقابل، كما أنه وغيره من أفراد العائلة ينتمون لمؤسسات أمنية وطنية وقدموا الكثير لخدمة هذا الوطن وعرفوا بأخلاقهم العالية بين الجميع هنا.

يضيف”زايد” المنافسة بين مرشحي الدائرة ندرك أنها في غاية الاشتعال لكن تظل حظوظ اللواء جندية الأوفر بما يتمتع به من شعبية بين أبناء القرية وكافة القرى ومراكز القليوبية، مؤكداً أن الجميع يقفون خلفه كي يحصد مقعده ليس فقط بالفوز وإنما باكتساح غير مسبوق.