حماس : لا افراج عن أسرى الاحتلال إلا بتنفيذ شروط المقاومة

جدد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، التأكيد على أن الحركة لن تطلق سراح أي من الأسرى  في قطاع غزة إلا بشروط المقاومة.

وحسب مصادر ” السياسي” فإن مفاوضات مكثفة تقودها مصر وقطر لإنجاح مبادرة القاهرة لوقف العدوان على غزة وتبادل الأسرى بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس .

وقال هنية في كلمة تلفزيونية فى وقت سابق من اليومالثلاثاء،: “لن يُطلق سراح أسرى إسرائيل إلا بشروط المقاومة”، مشيرا إلى أن “المقاومة ما زالت بخير وفي تصاعد متواصل، والمقاومون وقيادتهم بخير.

وأضاف أن إسرائيل بدأت بالترويج للانتقال للمرحلة الثالثة للقيام بعمليات عسكرية مركزة لمنع المقاومة من النهوض، لكنها ستسقط على يد المقاومة.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس، أنه لن تكون هناك فوضى أو فراغ في القطاع ، فالأجهزة الشرطية والمؤسسات الحكومية، خاصة الأطقم الطبية والدفاع المدني، تقوم بواجبها بالإمكانات المتاحة.

وقال هنية في كلمته إن الحركة قدمت لمصر وقطر موقفها ورؤيتها الذي ترتكز فيه على الوقف الشامل للعدوان والاستجابة لمطالب شعبنا المحقة.

وحسب وكالات الأنباء نقلا عن  مصادر فلسطينية مطلعة على مباحثات تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل، فأن الحركة تخلت عن شرط الوقف الدائم لإطلاق النار على أن تُفرج عن نحو 40 محتجزا إسرائيليا مقابل وقف إطلاق النار لمدة تزيد عن شهر وتصل إلى 40 يوما، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وتريد حماس أيضا في المقابل الإفراج عن عدد يتم الاتفاق عليه من الأسرى الفلسطينيين، وعودة المواطنين من الجنوب إلى الشمال، وزيادة وتيرة إدخال المساعدات كخطوط عامة للموافقة.