رئيس شركة إينى : ظهر ينتج 500 مليون قدم يوميا

كتب – ناهد صبحى 

التقى اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، كلاوديو ديسكالزى، الرئيس التنفيذى لشركة “إينى” الإيطالية للبترول، وفريق عمل الشركة المسئول عن تنمية حقل “ظهر”، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

واستعرض الرئيس التنفيذى لشركة “إينى” الموقف التنفيذى للأعمال التى تقوم بها الشركة الإيطالية لتطوير حقل الغاز الطبيعى “ظُهر” بالمياه المصرية فى البحر المتوسط، وكذا تناول ما تم إنجازه فى إطار إنشاء البنية التحتية ومد شبكات الربط بالمياه الضحلة والعميقة، وذلك بالتعاون مع شركتى بتروجيت وشلمبرجير.

وأشار الرئيس التنفيذى للشركة، إلى أن تنمية حقل “ظُهر” تتم وفقًا للبرنامج الزمنى المحدد، حيث أوضح تقرير الشركة أنه من المنتظر أن يتعدى إنتاج الحقل 500 مليون قدم2/يوميًا قبل نهاية العام الجارى، وتستكمل المراحل التالية للمشروع للوصول إلى إجمالى إنتاج يصل إلى 2700 مليون قدم2/يوميا بنهاية المشروع.

 وأكد ديسكالزى، على أهمية مصر كشريك استراتيجى هام ومستقبلى لشركة إينى، لافتًا إلى أن نصف استثمارات الشركة خلال عام 2018 تضخ فى مصر، وتقدر بحوالى 3.5 مليار دولار.

من جانبه أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على اهتمام مصر بتعزيز شراكتها مع الشركات العالمية الكبرى، بما يلبى متطلبات تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى تطلع الحكومة لقيام الشركة بزيادة استثماراتها خلال الفترة المقبلة فى مناطق البحر المتوسط والصحراء الغربية، والاستفادة من الإمكانات والفرص الواعدة التى تحظى بها مصر فى مختلف القطاعات