اكتملت مساء الأحد، عملية تبادل الدفعة الثالثة للمحتجزين والأسرى ضمن اتفاق الهدنة الإنسانية بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس ،

صفقة تبادل الأسرى تمر بنجاح فى اليوم الثالث للهدنة فى عزة

 

اكتملت مساء الأحد، عملية تبادل الدفعة الثالثة للمحتجزين والأسرى ضمن اتفاق الهدنة الإنسانية بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس ،

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن 14 محتجزاً إسرائيلياً و3 أجانب ممن أسرتهم حركة حماس في قطاع غزة منذ هجومها على إسرائيل في السابع من أكتوبر استلمتهم من الصليب الأحمر.

من جهتها، أكدت حماس فى بيان اطلع عليه ” السياسي ” أنها سلمت 13 محتجزاً إسرائيلياً وثلاثة تايلانديين وروسياً واحداً إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأعلنت سلطة إدارة السجون الإسرائيلية، اليوم الأحد، الإفراج عن 39 سجيناً فلسطينياً بموجب اتفاق الهدنة المؤقتة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، الذي دخل حيز التنفيذ الجمعة ويستمر حتى الاثنين.

وقال التلفزيون الفلسطيني إن حافلة المفرج عنهم من إسرائيل خرجت من سجن عوفر في طريقها إلى رام الله بالضفة الغربية.

وأعلنت مصر في وقت سابق، تسلم قائمة بأسماء 13 من الأسرى  الإسرائيليين لدى حماس ستتم مبادلتهم الأحد ب39 من السجناء الفلسطينيين لدى الاحتلال 

وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، في بيان اطلع عليه ” السياسي” ، إن مصر تسلمت قوائم بأسماء 13 إسرائيلياً و39 فلسطينياً سيتم إطلاق سراحهم، اليوم الأحد، وهي الدفعة الثالثة ضمن اتفاق هدنة لأربعة أيام توسطت فيه مصر وقطر.

وجاء في البيان أن الهدنة تسير دون معوقات، وأن 120 شاحنة مساعدات عبرت من مصر إلى غزة، اليوم الأحد، منها شاحنتان للوقود واثنتان لغاز الطهي.

وأطلقت حركة حماس أول من أمس الجمعة سراح المجموعة الأولى المكونة من 24 محتجزاً، بينهم 13 إسرائيلياً و11 أجنبياً. وبالمقابل، أطلقت إسرائيل سراح 39 أسيراً فلسطينياً من سجونها.

وفي اليوم الثاني، أطلقت حماس سراح مجموعة ثانية مكونة من 17 محتجزاً، مقابل إطلاق سراح 39 أسيراً فلسطينياً من السجون الإسرائيلية. ويعد الأحد ثالث أيام الهدنة التي من المقرر أن تستمر 4 أيام بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية .