عمال النصر للسيارات يتظاهرون ضد توقف الأجور والإنتاج

كتب – منى السيد 

نظم المئات من عمال شركة النصر للسيارات بمنطقة وادي حوف بحلوان، وقفة احتجاجية رمزية بمقر الشركة احتجاجا على توقف العمل وعدم صرف مستحقاتهم المالية، مؤكدين أن الشركة متوقفة عن الإنتاج منذ مايو الماضي ويتقاضون رواتب خاصة، رغم حضورهم اليومي دون إنتاج يذكر.

وقال أحد العاملين، إن هناك ما يقرب من 1800 عامل بالشركة، لا يجدون استجابة من الدولة لمطالبهم، في تفعيل العمل، خاصة وأن الشركة لم تستطع إنتاج سيارة واحدة منذ شهر مايو الماضي، وتحديداً في عيد العمال، لافتاً إلي أن الهدف من الوقفة الاحتجاجية هي إعلان رغبتنا في العمل.

وأشار إلي أن الحضور اليومي دون إنتاج أو عمل يذكر يصيبهم بالملل، خاصة وأنهم يرغبون في دعم الاقتصاد المصري وهي أمور يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار لدي المسئولين لا التجاهل، مؤكداً أن الهدف من الوقفة هي التحفيز علي العمل وليس الإضرار بمصالح الوطن، والدعوة للتمرد.

وقال مجدي بدوي، أمين اتحاد عمال حلوان، إن هناك محاولات لاحتواء أزمة شركة النصر للسيارات، من قبل الاتحاد ومسئولي الشركة، من شأنها تحقيق التفاوض مع العاملين المحتجين بالشركة، مشيراً في تصريحات خاصة للسياسي، إلي أن هناك إعلان عن التوصل لحلول خاصة بالمكافآت التي لم تصرف منذ مايو الماضي.

ولفت إلي أن رئيس شركة النصر أعلن عن نيته صرف الحوافز المتأخرة حال توافر السيولة اللازمة لتنفيذ هذا المطالب.