غادة_والي: ٤٦٪‏ من العاملين في وزارة التضامن سيدات

كتب: محمد محمود 

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، إن ٤٦٪‏ من العاملين من السيدات في الوزارة بقوة ١٣٠ ألفا موزعين علي كافة القطاعات الخدمية التى تقدم خدماتها للمواطنين، وأن المرأة تقوم بدور كبير في الحكومة.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى لمؤتمر “#مصر_تستطيع_بالتاء_المربوطة” والذي يعقد يومي الأحد والاثنين 2 و3 يوليو، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح #السيسي، وقد افتتح المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء المؤتمر وحضره لفيف من الوزراء والمحافظين والمسئولين.

وأضافت والي خلال الجلسة التي شاركت فيها أربع وزيرات إضافة إلى محافظ البحيرة وأدارت الجلسة الاعلامية #لميس_الحديدي، أن مصر لها باع طويل في الاهتمام بدور المرأة في المجتمع وفي الحياة السياسية .

وقالت إن مصر الحديثة شهدت تولي أول سيدة منصب وزاري في ستينيات القرن الماضي، عندما تولت السيدة حكمت أبوزيد منصب وزيرة الشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى أن هذه الوزارة من أكثر الوزارات المعنية بتحسين أوضاع السيدات ونساء مصر ، مشيرة إلى أنه منذ ذلك الحين وتتولى السيدات هذا المنصب الذي شرفت بتوليه، معربة عن سعادتها لأنها تجلس على نفس المقعد الوزاري الذي جلست عليه سابقا سيدات من أمثال حكمت أبوزيد وآمال عثمان وأمينة الجندي ومرفت التلاوي.