” فالكون ” تعاين فروع المعادي وشبرا قبل توقيع العقود مع الكهرباء

 

كتب: محمد حنفي الطهطاوي 

علم ” السياسي ” أن مسئولين من شركة فالكون للأمن التقوا مع حسام عفيقي  رئيس شركة القاهرة لجنوب القاهرة  ، والذي شرح لها الوضع الحالي بالشركة والذي يصل عدد مشتركيها لنحو ٥ مليون مواطن .

وخلال شهر أكتوبر المقبل سبتم توقيع العقود بين وزارة الكهرباء وشركة فالكون لتولي مهمة قراءة والكشف عن العدادات ، بسبب العجز الذي تعاني منه وزارة الكهرباء وأعلن عن الوزير في تصريحات سابقة له .

وسبق ل” للسياسي ” نشر تفاصيل المفاوضات الجارية ، ولم يحدد حتي هذه اللحظة اجمالي المبلغ الذي ستتقضاه الشركة ومدة التعاقد التي لن تتجاوز عشر سنوات  ، وإن كانت حدد طريق تسديدها والتي ستكون من خلال حصة الوزارة من رسوم خدمة العملاء بفاتورة الاستهلاك .

وقال وزير الكهرباء في تصريحات سابقة في اجتماع للجنة الطاقة بالبرلمان ، إنه سيتم التعاقد مع شركة خاصة تابعة لجهة سيادية لفترة مؤقتة ، للقيام بقراءة والكشف عن العدادات .

وقال مصدر مطلع ل” السياسي” ، إن من أسباب توجه المسئولين لشركة جنوب القاهرة كأولي الشركات خلال الأيام الماضية ، لأنها تصدر تصنف أولي الشركات في العجز بالنسبة للكشافين والمحصلين ، وفقا لأحدث تقارير الشركة القابضة للكهرباء . 

وأشار المصدر إلي أنه بالفعل أجري مسئولون عن شركة فالكون للأمن ، معاينة مبدئية لفرع المعادي التابع لشركة جنوب القاهرة في وقت سابق  ، وسيقومون بإجراء بعض التغييرات والإصلاحات .

وأضاف المصدر أن مسئولين بشركة فالكون سيقومون بعقد لقاء خاص مع ناجي عارف  رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء  ، والتي يصل عدد مشتركيها لنحو ٤،٣ مليون ، للتعرف منه علي الوضع ، ثم التوجه لفرع الشركة بشبرا  لمعاينة المقر .