كوبر : مباراة غانا ليست حقل تجارب ..وشيكابالا يستحق الانضمام للمنتخب

كتب – محمود يوسف 

أكد هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، أنه يقدر أحزان لاعبى الأهلى بعد خسارة نهائى أفريقيا أمام الوداد، موضحا أن اللاعبين يستحقون التحية، مشيرا إلى أنه سيحاول إخراج اللاعبين من أحزانهم، خاصة أنه عاش هذا الموقف مع المنتخب فى نهائى الجابون أمام الكاميرون. 

ويعقد الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى مؤتمراً صحفياً باستاد القاهرة، قبل انطلاق معسكر الفراعنة استعداداً لمواجهة غانا فى الجولة الأخيرة من تصفيات المونديال عن المجموعة الخامسة.

وأوضح كوبر أن قرار ضم شيكابالا جاء بعد تطور مستواه مع الرائد السعودى فى الفترة الأخيرة، كما أن إعفاء صلاح جاء لرؤية فنية بعد إحساس الجهاز الفنى أن اللاعب مرهق ذهنياً وبدنياً، وهو ما يتيح الفرصة لعناصر أخرى بالانضمام للمنتخب

قال المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أن الوقت الضيق قبل مباراة غانا منع ضم وجوه جديدة لتجربتها قبل المباراة. 

وكشف كوبر عن ان ضم لاعبين لمعسكرات المنتخب أمر معقد للغاية، لان مباراة غانا ليست حقل تجارب، والجهاز يود الفوز بها”

مشيرا إلى أنه هوجم بسبب خسارة مباراة ودية أمام الأردن، وكل لاعب سيحظى بفرصته فى المنتخب بالوقت المناسب.

وأضاف المدير الفنى للمنتخب، أنه يحتاج للاعب الذى يتأقلم سريعاً مع فكره التدريبى، موضحا أن كل منتخب فى العالم يعتمد على بعض العناصر لأنهم يمثلون القوام الأساسى للفريق، وأنه يقارن إمكانيات اللاعب المحلى بالمحترف، والمعيار هو حالة اللاعب الفنية، بغض النظر عن هويته سواء محترف أو محلى. 

وكان المنتخب قد حسن التأهل للمونديال بعد الفوز على الكونغو فى الجولة الخامسة بهدفين لهدف، ووصول رصيده لـ 12 بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه منتخب أوغندا قبل جولة من نهاية التصفيات