مجلس الدولة يحذر من إنشاء صفحات غير رسمية بمواقع التواصل الاجتماعى

كتب – محمد نصر 

قال المستشار الدكتور محمد حسن، رئيس الأمانة الفنية لشؤون الأعضاء والمجلس الخاص بمجلس الدولة، إن المجلس الخاص الذى يضم شيوخ قضاة مجلس الدولة، قرر إغلاق أى صفحات سوى الصفحة الرسمية للمجلس على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأوضح حسن أن المجلس الخاص قرر أن يكون التواصل الاجتماعى بين أعضاء مجلس الدولة من خلال صفحته الرسمية “المكتب الإعلامى لمجلس الدولة المصرى”، وإغلاق كل صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بمعرفة مؤسسيها، أو من يتولى إدارتها، والتى تحمل أو تتضمن ما يفيد نسبتها إلى مجلس الدولة، أو أعضائه، تحت أى مسمى، أو تتناول أى شأن من شؤون المجلس أو الأعضاء.

وحظر المجلس، الانضمام إلى تلك الصفحات، كما حظر إنشاء أى مواقع جديدة لهذا الغرض، أو تداول أخبار مجلس الدولة والتعليق عليها، وذلك بناء على مذكرة مقدمة من إدارة التفتيش الفنى، وكلف المجلس الخاص كلا من، الأمين العام المستشار فؤاد عبدالفتاح، ورئيس الأمانة الفنية المستشار الدكتور محمد حسن، بمتابعة تنفيذ القرار وعرض النتائج على رئيس مجلس الدولة.

فى سياق آخر، تلقى المستشار الدكتور محمد مسعود، رئيس مجلس الدولة، الذى تنتهى ولايته اليوم الثلاثاء بخروجه للمعاش، دعوة من رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسى، لحضور حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط أكاديمية الشرطة، غدا الأربعاء