مجلس حكماء المسلمين : هناك دعوات إقلبمية خبيثة لإفساد موسم الحج

 

الصمت على الإرهاب الصهيوني يهدد السلام العالمي 

كتب: محمد حنفي الطهطاوي 

حذر مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر ، من الدعوات الإقليمية لاستغلال ما يحدث في القدس من انتهاكات صهيونية ، في الدعوة للتظاهر والاحتجاج خلال موسم الحج ، لتحقيق أهداف طائفية مغرضة لإفساد الحج 

وعقد مجلس حكماء المسلمين ، اجتماعا طارئا يوم الاثنين ، استجابة لدعوة شيخ الأزهر رئيس المجلس  ، لبحث تداعيات الانتهاكات الصهيونية للمسجد الأقصي ، بالعاصمة الامارتية أبو ظبي . 

وقال المجلس في بيان له  عقب اجتماعه الطارئ ، وتمكن السياسي من الاطلاع عليه ، إن نصرة القدس ليست بالتظاهر والاحتجاح ، وإنما بدعم صمود الشعب الفلسطيني ، في مواجهة الارهاب الصهيوني. 

وأكد  إنه  أساءه كما أساء المسلمين والأحرار في جميع أنحاء العالم الإرهاب الصهيوني بحق المسجد الأقصى المبارك والمواطنين الفلسطينيين والقيادات الدينية للمسجد الأقصى المبارك، مشددًا على رفضه القاطع للانتهاكات الصهيونية التي أصبحت تهدد السلم العالمي. 

ودعا قادة الدول الإسلامية والعربية وكافة الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية إلى ضرورة اتخاذ إجراءات ومواقف صارمة لوقف الإرهاب الصهيوني ومنع تكرار أية إجراءات استفزازية من قبل كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وعدم المساس بالوضع التاريخي القائم للمسجد الأقصى المبارك.

وأشار المجلس إلي أن ما يحدث من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته هو إرهاب حقيقي تجرمه كافة القوانين والأعراف والمواثيق الدولية ، والاستمرار فيه يقوض فرص التحدث عن السلام ويشعل فتيل حرب دينية قد تقضي على المنطقة بأسرها.

وحيي حكماء المسلمين صمود ونضال وكفاح وحكمة الشعب الفلسطيني في تعامله مع الانتهاكات الصهيونية وإصراره على ضرورة تراجع كيان الاحتلال عن كافة الإجراءات الاستفزازية التي حاول فرضها، إلا أن بسالة الشعب الفلسطيني ووحدته وتكاتفه برجاله ونسائه وأطفاله وشيوخه ومرابطيه، وبخاصة المقدسيون، كانت ولا تزال نموذجًا في الإصرار والعزيمة والتحدي وعدم التنازل عن حقهم في الصلاة بالمسجد الأقصى المبارك دون قيد أو شرط وإفشال مخططات الاحتلال للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك.

وأعلن المجلس عن مشاركته للأزهر الشريف في عقد مؤتمر الأزهر العالمي عن القدس في شهر سبتمبر المقبل، داعيًا كافة المؤسسات والمنظمات والهيئات المعنية للمشاركة في هذا المؤتمر الهام، مؤكدًا أن المؤتمر سيبحث قرارات مصيرية بشأن القدس والتي تمثل قضية المسلمين الأولى.

كما دعا  المجلس كافة المؤسسات الدينية إلى تنفيذ برامج توعوية للتعريف بمكانة المسجد الأقصى المبارك وآليات نصرته ،كما يهيب مجلس الحكماء بالمؤسسات التعليمية في العالم العربي والإسلامي تدريس تاريخ المسجد الأقصى ومكانة القدس الشريف في الإسلام.