مصادر أمنبة تكشف تفاصيل حادث الواحات الإرهابي

كتب: محمد نصر ورويترز

 قالت مصادر أمنية إن 30 على الأقل من أفراد الشرطة المصرية قتلوا في اشتباكات وقعت يوم الجمعة مع مسلحين يشتبه بأنهم ينتمون لحركة حسم الارهابية ، في صحراء الواحات على مسافة نحو 135 كيلومترا جنوب غربي القاهرة عندما داهمت القوات وكرا لهم.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشر في صفحتها على فيسبوك مساء يوم الجمعة إن عددا من المتشددين قتلوا أيضا وإن قوات الأمن تواصل تمشيط المنطقة.

وقالت المصادر لوكالة رويترز الدولية للأنباء ، حسب المنشور علي موقعها الاليكتذوني ، إن المتشددين استخدموا قذائف صاروخية (آر.بي.جي) وعبوات ناسفة ضد قوة أمنية كبيرة توجهت لمداهمة وكر لمسلحي حركة سواعد مصر (حسم) مما أوقع خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات. 

وأشار  مصدر إلي أن  المتشددين هاجموا القوات من مخبأ مقام فوق تل ، وتم مهاجمة أربع مدرعات للشرطة وعربة لقوات الأمن المركزي ، وسقطت التعزيزات الأمنية في كمين بالمنطقة.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية إن عدد القتلى والمصابين في صفوف الشرطة قد يزيد.

ونشر الموقع الإلكتروني لصحيفة الوطن اليومية المستقلة أسماء عشرة ضباط قتلوا يحمل أحدهم رتبة عميد.

ولم يورد بيان وزارة الداخلية عدد القتلى والجرحى وجاء فيه ”وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ بعض العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء (الغربية المصرية) مكاناً لاختبائها“.

وأضاف البيان ”مساء اليوم 20 (أكتوبر ) الجاري تم إعداد مأمورية لمداهمة (أوكار) تلك العناصر وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران“.

وقال البيان إن الاشتباكات أسفرت عن ”استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر وتقوم القوات حالياً بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة“.

وأضاف البيان أن الوزارة ستنشر ”ما يستجد من معلومات“.