مصر تحصد برونزية السيدات والمركز الرابع بالرجال في “عربية الرجبي”

كتب – هند حامد

احرز منتخب مصر للسيدات “الميدالية البرونزية” ومنتخب الرجال المركز الرابع، في البطولة العربية لسباعيات الرجبي التاسعة للرجال والرابعة للسيدات، التي نظمها الاتحاد العربي، بالتعاون مع الاتحاد السعودي، على مدار يومين، بملاعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.

وشهدت البطولة مشاركة 17 منتخباً، منها 9 للرجال و8 للسيدات، فيما أحرزت المغرب لقب الرجال ، ونالت تونس “البرونزية”، فيما فازت تونس بكأس السيدات.
واستطاع منتخب مصر للسيدات الفوز في الدور التمهيدي على ليبيا (33-0) وعلى لبنان (29-5) وعلى الإمارات (19-7) وخسر في نصف النهائي أمام تونس (0-40) ليفوز على سورية (34-0) ويحرز الميدالية البرونزية.
وفي الرجال فاز منتخب مصر على الأردن (7-0) وعلى فلسطين بالإنسحاب وعلى الإمارات (29-0) وخسر في نصف النهائي أمام بطل البطولة المغرب (33-5) وفي مباراة المركزين الثالث والرابع خسر المنتخب أمام تونس (19-7) رغم أنّ المستوى كان متقارباً بين المنتخبين.
وأشاد المدير الفني للمنتخب المصري رمزي الزغلامي بمستوى المشاركة المصرية المشرف في البطولة وأنّ المستوى الفني للبطولة كان قوياً بوجود منتخب تونس بعناصره المحترفة في فئتي الرجال والسيدات ووجود ثمانية لاعبين محترفين مع منتخب المغرب وتواجد ستة لاعبين مجنسين مع منتخب الإمارات.
وأضاف الزغلامي أنه ضمن الخطة الاستراتيجية للاتحاد المصري فإن البطولة العربية للرجبي ستقام في مصر لمدة ثلاث سنوات لضمان المزيد من الاحتكاك والخبرة للمنتخبات الوطنية كما أنّ رئيس الاتحاد السيد حسام الصاحب يحرص على المشاركة في جميع البطولات الأفريقية حتى يضمن تحسن مستوى المنتخبات استعداداً للمشاركة في البطولة الأفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية 2028 والتي ستقام في مصر بنهاية 2027