كتب: وكالات

قال جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)  ، إن ست دول عربية من بينها مصر تقدمت بطلب رسمي لسحب تنظيم كأس العالم  ٢٠٢٢ من دولة قطر ، لراعيتها للارهاب . 

وتقاطع ست دول عربية الدوحة لدعمها الإرهاب ، ورفضت قطر الٱذعان لمطالب الدول الست،  ومازالت المقاطعة مستمرة ، ويتم بين الدول الست مناقشة تطبيق المزيد من الإجراءات التصعيدية ضد قطر . 

وأشار رئيس الفيفا في تصريحاته لموقع ” the local ”   إلي أن مصر  والسعودية ومورينتانيا والبحرين والامارات واليمن طلبوا من الفيفا سحب تنظيم المونديال من قطر بسبب الارهاب، وتم الاستناد للمادة رقم 85 بأحقية الفيفا بسحب التنظيم في الحالات الطارئة. 

وسبق للفيفا إعطاء المكسيك حق استضافة بطولة كأس العالم عام ١٩٨٦ بدلا من كولمبيا 

وأفادت تلك الدول في الخطاب المرسل للفيفا بأنه اذا تم رفض الطلب، سوف يتم مخاطبة الدول الأعضاء من اجل اجراء استطلاع رأي لاتخاذ قرار في هذا الشأن”. 

وأضاف انفانتينو “نظام وأليات الفيفا واضحة للجميع، في تلك الحالة يجب أن نتطلع الى رؤية ما سيحدث في اجتماع الفيفا المقبل”. 

واختتم حديثه قائلا “الدول حذرتنا من المخاطر الأمنية التي قد تواجه الجماهير ولاعبي كرة القدم في بلد تعد راعية للإرهاب، بجانب أن لغة الخطاب كانت قاسية وتم التهديد بمقاطعة المونديال”.