مصر تكشف حقيقة سيطرة الاحتلال على محور فيلادلفيا بغزة

 

 

كتب: السياسي ووكالات

نفت مصادر مصرية مطلعة، اليوم السبت، تقارير أوردها الإعلام الإسرائيلي بشأن تنفيذ دبابات عملية برية من معبر كرم أبو سالم لمحور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر، وفق ما نقلته قناة “القاهرة” الإخبارية.

وعلم ” السياسي” من مصادره أن السيادة المصرية خط أحمر ،والجيش المصري على استعداد للحفاظ على الحدود المصرية ولن يسمح بأى تهديد للأمن القومي. 

وهذا يتفق مع ما أفادت هيئة المعابر الفلسطينية بغزة، اليوم السبت، أن الجانب المصري نفى وجود أي معلومات لديه بشأن نية إسرائيل التحرك عسكريا في محور الحدود بين مصر وغزة، بحسب وكالة “شهاب” الفلسطينية

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت، يوم الأربعاء، عن هجوم يشنه الجيش على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة، بنية السيطرة على محور فيلادلفيا وبزعم تدمير الأنفاق التي تستخدم لتهريب الأسلحة للفصائل الفلسطينية.

ويمتد محور فيلادليفيا أو محور صلاح الدين من البحر المتوسط شمالا حتى معبر كرم أبو سالم جنوبا بطول الحدود المصرية مع قطاع غزة، والتي تبلغ حوالي 14 كيلومترا.

ونصت معاهدة السلام التي وقّعتها مصر مع تل أبيب عام 1979 معاهدة “كامب ديفيد” على منطقة عازلة بطول الحدود أو ما عُرف بمحور فيلادلفيا.