نتنياهو المهزوم ..سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا ضرورة

 

 

كتب: السياسي ووكالات

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي ، إن محور فيلادلفيا بين قطاع غزة ومصر يجب أن يكون تحت سيطرة بلاده ، وأن يتم إغلاقه، فى تهديد واضح لمعاهدة السلام مع مصر.

ومحور فيلادلفيا الذي يطلق عليه أيضا محور صلاح الدين هو شريط حدودي بطول 14 كيلومترا بين غزة ومصر، ويعتبر منطقة عازلة بموجب اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد نفى في وقت سابق  صحة تقارير إعلامية تحدثت عن نية إسرائيل احتلال محور فيلادلفيا، قائلا “إن هناك الكثير من المعلومات غير الصحيحة والمفبركة والمغلوطة يتم نشرها بهدف إحداث ضجة إعلامية وما إلى ذلك.

وأضاف بنيامين نتنياهو في كلمة بثها التلفزيون، السبت، ” دفعنا ثمنا باهظا في الحرب والنصر يتطلب وقتا طويلا ” مؤكدا أن إسرائيل تقاتل على جميع الجبهات في حرب ذكر أنها ستستمر شهورا عديدة أخرى حتى تحقيق النصر.

وأشار نتنياهو إلى أن إسرائيل لن تقدم أي تنازلات في المفاوضات مع حماس، وأن الجيش الإسرائيلي سيواصل كل الضغوط لإعادة المحتجزين إلى بيوتهم والقضاء على حماس.

وتابع نتنياهو: نعمل بقوة في الجبهة الشمالية ونوجه ضربات لحزب الله بشكل لا يمكن تصوره، لافتا إلى أن إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لكنها ماضية في تحقيق أهدافها بغزة، ولاسيما وأنها تحصل على دعم أميركي ووجدت ذلك في مجلس الأمن.

وتوعد نتنياهو إيران وجماعة حزب الله اللبنانية، قائلا :  “إذا وسع حزب الله الحرب فسيتلقى ضربات لن يتخيلها.. وستعاني إيران” .