نتنياهو الواهم ..الضغط العسكري مستمر حتى الافراج عن كل الأسرى

 

كتب: السياسي ووكالات

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن الحرب على غزة مستمرة ولن تتوقف حتى تحقيق كل الأهداف وعلى رأسها القضاء على حركة حماس والأفراج عن الأسرى المحتجزين فى القطاع .

وكبدت المقاومة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة فى المعدات والجنود ،حيث قتلت المئات وأصابت الآلاف ودمرت أكثر من 700 آلية عسكرية، واجبرت لواء جولاني أقوى فرقة عسكرية للاحتلال على الانسحاب من غزة بعد تكبدة خسائر نجاوزت 40% .

وأضاف نتنياهو المهزوم فى كلمة له لحفظ ماء وجه غمام الكنيست الإسرائيلي، أن التكهنات الإعلامية بشأن دعوة حكومته لوقف القتال فى غزة ليست فى محلها، زاعما أن الإفراج عن الأسرى لن يتحقق إلا بالضغط العسكري.

وتابع نتنياهو الواهم : “لسنا بصدد التوقف. نحن مستمرون في القتال، وسنكثف القتال في الأيام المقبلة، وسيستغرق القتال وقتا طويلا ولم يقترب من النهاية”.

وأطلقت عائلات الأسرى في قطاع غزة، منذ هجوم حركة حماس يوم 7 أكتوبر، صيحات استهجان ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي أثناء خطابه في الكنيست الاثنين.

وردد أقارب المحتجزين الذين حملوا صور أبنائهم: “الآن! الآن!” ردا على تصريح نتنياهو بأن الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى “المزيد من الوقت” لاستكمال العملية العسكرية في قطاع غزة.