وزيرة التضامن: ضم 6500 أسرة بشمال سيناء لتكافل وكرامة وزيادة الدعم النقدي للصيادين

كتب: جميلة الشويخ

صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إنه سيتم ضم ٦٥٠٠ أسرة من شمال سيناء لمستفيدي برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة إلي جانب ١٧ ألف أسرة مستفيدة حاليا من البرنامج.


كما أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي عن زيادة قيمة الدعم النقدي لصيادي البحر الأبيض المتوسط والمتوقفين عن الصيد حاليا بسبب أوضاع شمال سيناء، ووعدت وزيرة التضامن الاجتماعي بسداد ٥٠% من المستحقات التامينية علي صياد بحيرة البردويل عن العام الذي توقف فيه الصيد في البحيرة.


كذلك وعدت نيفين القباج بإحلال المراكب المتهالكة وتوفير مستلزمات الصيد للصيادين فور استئناف الصيد في البحر المتوسط، كذلك التعاون مع هيئة الثروة السمكية في حصر وتسجيل عمال الصيد في بحيرة البردويل تمهيدا لإنشاء جمعية تعاونية لعمال الصيد بها وضمهم لمنظومة الحماية الاجتماعية، مع مراعاة فترات التوقف عن الصيد عند تجديد تراخيص الصيد.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قامت بها اليوم الخميس لمحافظة شمال سيناء حيث شاركت مع اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، في لقاء أسر 15 شهيدا وعدد من المصابين في العمليات الأمنية والحوادث الإرهابية، كما شاركت القباج في احتفالية لإطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية “بر أمان”، وفي اجتماع مع محافظ شمال سيناء وأعضاء مجلس النواب عن سيناء.