وزيرتا التضامن والصحة تقطعان مشاركتهما في المنتدى العالمي للشباب وتتوجهان للمنيا

كتب: محمد محمود

قطعت وزيرتا التضامن الاجتماعي والصحة والسكان غادة والي وهالة زايد ، مشاركتهما في منتدى شباب العالم للتوجه إلى محافظة المنيا لزيارة مصابي حادث دير الأنبا صموئيل.

وأدانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي بشدة حادث المنيا الإرهابي الذي وقع اليوم، والذي استهدف حافلة تقل عددًا من الأخوة الأقباط المتجهين لدير الأنبا صموئيل، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وأكدت والي أنها توجهت هي ووزيرة الصحة إلى محافظة المنيا وفق توجيهات الرئيس الوزراء مصطفي مدبولي، لمتابعة تداعيات الحادث الإرهابي وتقديم الدعم اللازم لأسر المصابين والمتوفين .

وصرحت: “إن الإرهاب الأسود لن ينال من عزيمة المصريين وإصرارهم علي تحقيق التنمية و لن يزيدنا إلا اصطفافا و تماسكا وتصديا للإرهاب والإرهابيين بكل ما أوتينا من قوه “، كما نعت والي الشهداء وأكدت علي تقديم كل المساندة والدعم لأسرهم .

وفور وقوع الحادث الإرهابي، وجهت والي بسرعة تحرك مديرية التضامن بالمنيا لمساندة الأهالي وتقديم المساعدات اللازمة الضحايا، والتواجد السريع مع المواطنين داخل المستشفيات، كما وجهت فرق الإغاثة بالهلال الأحمر لسرعة التواجد وتقديم خدمات الدعم النفسي وأعمال الإغاثة.