وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبى

كتب – محمد عطا 

التقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالفريق أول ميخائيل كوستراكوس رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا.

تناول اللقاء العديد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على الإرهاب في ظل ما تشهده المنطقة من احداث ومتغيرات تلقي بظلالها علي الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

وأكد القائد العام علي عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكرى مع العديد من دول الاتحاد ، معربا عن تطلعه أن تشهد المرحلة الحالية مزيدا من التعاون المشترك في العديد من المجالات، كما التقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول ميخائيل كوستراكوس رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبى، حيث تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين المحلية والدوليه وانعكاساتها علي الأمن والاستقرار فى المنطقة .

من جانبه أكد رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الاوروبي علي عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون العسكري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبى، مشيداً بما تبذله مصر من جهود للقضاء على الإرهاب ، والمشاركة فى معالجة القضايا والمشكلات التى تشغل محيطها الإقليمى والدولى، بما تمثله من قوة رئيسية وفاعلة بمنطقة الشرق الأوسط، حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة