الأوقاف تكشف حقيقة وقف خطباء المساجد والاعتماد على الذكاء الاصطناعي

 

كتب: جميلة الشويخ

أكدت وزارة الأوقاف أنه لا صحة لوقف خطباء المساجد عن العمل واعتماد إجراء خطبة الجمعة عن طريق الذكاء الاصطناعي، حيث أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فى بيانه ،الذى تمكن ” السياسي” من الاطلاع عليه ،أن وزارة الأوقاف شددت على استمرار خطباء المساجد في إقامة الشعائر الدينية المختلفة بما فيها أداء خطبة الجمعة، مع التزامهم بالخطبة الموحدة وموضوعها ووقتها المحدد، دون الاستغناء عن أي منهم.

وأشارت الوزارة إلى اهتمامها بتقديم برامج دورية لتأهيل وتدريب للأئمة، وذلك بهدف تأهيلهم دعوياً وعلمياً وثقافياً، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وبينت أنه تم اعتماد 96 خطيبًا جديدًا في نهاية أغسطس 2023، لإقامة الشعائر بنظام المكافأة، وذلك من مديريات الأوقاف بمحافظات: “الشرقية، مطروح، كفر الشيخ، أسيوط، شمال سيناء”، من العاملين بقطاع المعاهد الأزهرية.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فى وقت سابق ، ما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إصدار قرار بوقف خطباء المساجد واستبدالهم بالذكاء الاصطناعي .