زلزال قوى يضرب المغرب وهلع بين السكان فى الشوارع

السياسي: المغرب وكالات
ضرب زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، المغرب فى وقت متأخر من ليل الجمعة ، وبحسب مركز الزلازل الأورومتوسطي، وقع الزلزال على عمق 10 كيلومترات، وعلى بعد 16 كيلومتر من قرية تلات نيعقوب وسط المغرب.
وذكرت وسائل إعلام مغربية أنه تم تسجيل هزات زلزالية متفاوتة القوة بعدد كبير من المدن المغربية وخاصة الداخلية منها، وقالت إن مدن الرباط، الدارالبيضاء، القنيطرة، فاس، مكناس، أغادير، اليوسفية، المحمدية، سجلت هزات متفاوتة القوة.
وحسب مصادر ” السياسي” ووكالات الأنباء فلم ينجم عن الزلزال القوى اى خسائر بشرية حتى اللحظة ،ولكن نجم عنه بعض الخسائر المادية جارى حصرها من السلطات المغربية 
كما ضرب زلزال قوي مدينة أغادير، في المغرب حيث تبلغ قوته 6.8 على مقياس ريختر، وخرج عدد كبير من السكان على الفور من منازلهم وجميع الأماكن التي كانوا يتواجدون بها بعد دقائق من حدوث الزلزال.
وتسود حالة من الذُعر والقلق وسط المواطنين خوفًا من حدوث هزات أخرى أو تتابعات للزلزال قد تؤدي لسقوط المباني عليهم، كما شهدت مدينة فاس هزة أرضية خلفت موجة من الخوف والهلع في صفوف ساكنى المدينة ، وشهدت أحياء مدينة فاس خروج المواطنين إلى الشارع خوفا من الهزة الأرضية التي ضربت المدينة.