الكهرباء : ٢ مليون وحدة طلبت تركيب عدادات كودية

 

 

كتب: محمد حنفي الطهطاوي

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، إن ٢ مليون وحدة عقارية تقدمت بطلبات لتركيب عدادات كودية والتحول من نظام المحاسبة عن طريق الممارسة ،من خلال التقدم بحوالي ٨١٥ ألف طلب حتي اليوم .

يأتي ذلك إستمراراً للمتابعة الدورية لعمل للمنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء التى أطلقتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى الأول من يوليو الحالى بناءا علي التقارير التي يتلقاها الوزير  لتوضيح الإحصائيات الى تلقتها المنصة الإلكترونية.

وأوضحت  التقرير أنه منذ تفعيل المنصة حتى 20 أكتوبر الجاري  وهى تستقبل حوالى 60 ألف زائر يومياً من خلال أجهزة الحاسب الآلى واجهزة التليفونات المحمولة ، كما تلقت المنصة حتى الآن حوالى 815 الف طلب للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2 مليون وحدة.

وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع ،  هذا وتستقبل المنصة أيضاً عدد كبير من الإستفسارات ويتم الرد عليها مباشرة ، وذلك من خلال خدمة الإستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.

وأكد  شاكر ضرورة الإهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على إستفسارات المواطنين وحل شكواهم .

كما أكد إستمرار تلقى المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى نهاية أكتوبر الجارى.