ضغوط من عائلات أسرى الاحتلال الإسرائيلي على نتنياهو و”حماس” تعرض شروطها

 

كتب: السياسي ووكالات

طالبت عائلات أسرى الاحتلال الإسرائيلي لدى حركة حماس،من  رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بوقف الاجتياح البري لقطاع غزة وإعادة أبنائهم.

وأكدوا في بيان لهم مساء اليوم السبت ، موافقتهم على صفقة تقضي بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين مقابل أسرى الاحتلال.

وجاء في البيان: “طالبنا نتنياهو خلال الاجتماع معه بألا يدخل برياً إلى قطاع غزة، لأنه سيعرض أبناءنا للخطر، ويجب إنجاز صفقة فورية تشمل كل الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين، وحكومة نتنياهو تتحمل كل ما سيصيب أولادنا”

من جانبه، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، أن الضغط على حركة حماس ، يزيد من فرص إطلاق الرهائن.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس» أبو عبيدة، إن «الحركة توصلت إلى صيغة اتفاق في ملف الأسرى، لكن العدو ماطل ولم يبد جدية حقيقية لإنهاء معاناة أسراه».

وأضاف خلال كلمة، مساء السبت، أن «القصف الهمجي والجرائم المتواصلة لجيش الاحتلال، أدت إلى مقتل ما يقرب من 50 أسيرًا إلى الآن».

وأكمل: “نقول للعدو والعالم بشكل واضح ومختصر، العدد الكبير من أسرى العدو لدينا ثمنه وهو تبييض كامل السجون الصهيونية من كامل الأسرى”.

واستطرد: “لو أراد الاحتلال إنهاء الملف مرة واحدة فنحن مستعدون ذلك، وإذا أراد مسارا لتجزئة الملف نحن جاهزون لذلك أيضًا، وعليه أن يدفع الأثمان التي يعرفها” .