كواليس لقاء السفير المصرى فى السودان مع وزير الداخلية

 

كتب: محمد عطا

التقى السفير هاني صلاح سفير مصر في الخرطوم الفريق أول عنان حامد عمر وزير الداخلية السوداني، حيث تناول اللقاء تطورات علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل المضي قدماً في تعزيزها خلال الفترة القادمة.

وأثنى وزير الداخلية السوداني على خصوصية العلاقات بين وزارتي الداخلية في مصر والسودان، وأشاد بالتعاون القائم في كافة المجالات، خاصة في مجال تدريب كوادر وزارة الداخلية السودانية.

من جانبه، أعرب السفير المصري عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بين البلدين خلال الفترة القادمة، مستعرضاً عدد من مجالات التعاون بين البلدين، ومن بينها الدورات التدريبية والمنح الدراسية، مع التنويه إلى قيام وزارة الداخلية المصرية بتخصيص عدد (4) منح دراسية للجانب السوداني للدارسة بأكاديمية الشرطة بنظام العامين الدراسيين، وذلك في إطار المنح المخصصة للدول الإفريقية.

وتناول اللقاء كذلك التحضيرات الجارية لاستضافة السودان لبعثتي فريقي النادي الأهلي ونادي الزمالك منتصف الشهر المقبل للقاء فريقي الهلال والمريخ السودانيين في إطار بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث أكد وزير الداخلية السوداني على قيام السلطات السودانية بكل ما من شأنه تأمين بعثتي الناديين.